5 فوائد مهمة لتظليل السيارات

مشاركة

لا يزيد تظليل السيارات من الجمال الخارجي والمظهر فحسب كما هو معروف، بل ويوفر أيضًا فوائد حماية طويلة الأمد للسيارة.

وفي هذا المقال سوف نذكر لك أهم 5 فوائد لتظليل سيارتك وهي:

زيادة الخصوصية والأمان

 يأتي تظليل النوافذ في أصناف وأنواع مختلفة  لتوفير أعلى مستوى من الخصوصية لك ولركابك على الطريق أثناء السير، حيث يحمي التظليل سيارتك  ويوفر لك الخصوصية العالية، حيث أن الناس في الخارج لا يستطيعون  مشاهدة ما يحدث داخل سيارتك وبالتالي يمكنك  الاستمتاع برحلاتك الخاصة مع الأهل والأصدقاء.

وكذلك ايضاً يقلل من مخاطر السرقات، حيث  يحجب رؤيتهم للأشياء الثمينة الخاصة بك داخل السيارة، ويمنعهم من رؤية متعلقاتك عند ركن السيارة لفترات طويلة، وكذلك يسمح لك التظليل برؤية  أعين المتطفلين  الذين يحاولون اقتحام سيارتك، والذين يحاولون سرقتها.

يقلل من التعرض للأشعة فوق البنفسجية

تضر الأشعة فوق البنفسجية بشرتك وتزيد من فرص الإصابة بسرطان الجلد، و وتسبب أيضًا عدداً لا يحصى من المشكلات الصحية، مثل حروق الشمس،  والشيخوخة المبكرة،  وتلف الجلد،  واضعاف جهاز المناعة ، وما إلى ذلك.

 وهذا يمكن أن يؤثر بشكلٍ خطير على الجانب الأيسر من الجسم؛ و ذلك لأن السائق يتعرض للحرارة بأقصى درجة من خلال باب النافذة الأيسر مقارنة بأي جزء آخر من الجسم.

ويساعد التظليل على منع 99٪ من الأشعة فوق البنفسجية من دخول السيارة وإلحاق الضرر بجلدك وكذلك يحمي الأجزاء الداخلية للسيارة، عن طريق منعها من الدخول بطريقة  فعالة.

وهذه تعتبر من أهم فوائد العازل الحراري للسيارة،  حيث يمنع كل ما يؤثر على صحتك سلبياً بشكل مباشر.

تساعد العوازل في  منع حدوث التشققات من داخل السيارة عن طريق منع دخول الأشعة فوق البنفسجية.

حماية زجاج السيارة من الكسر

هناك فوائد عديدة لتظليل السيارة لا يمكننا الاستهانة بها،  حيث أنه مصمم لحماية الزجاج من التكسر، وتظهر فائدته في أوقات الحوادث حيث يحمي الركاب من تكسر الزجاج والشظايا المتطايرة ،  والتي نلاحظها في حوادث السيارات  العادية الغير محمية بالعوازل .

ومن مميزات فيلم التظليل أنه مصفحًا وعندما تكون نافذة السيارة مغطاة بطبقتها فإنها تحافظ على النوافذ الزجاجية محكمة الغلق بشكل مثالي.

وبدون العوازل يتكسر الزجاج  ويمكن أن تضر قطعه  المتكسرة والمتطايرة  بالركاب،  وهنا نعلم أن العازل لا يضيف اللون والفخامة فحسب ، بل أصبح ضرورة  تحميك من تكلفة الاصلاح المستمرة.

يحمي لون السيارة أيضًا من أي شيء تتعرض له السيارة على الطريق من مواد كيميائية او أشعة ضارة أو غيرها.

وهنا نستنتج أن الاستثمار في العازل الحراري للسيارة سيحسن من قوة النوافذ مقارنة بالسيارات الأخرى، وهنا  يجب عليك التفكير ملياً في تركيب عازل ذو جودة عالية _ ويمكنك الطلب الآن من نانو جارد أفضل تظليل عازل حراري لتظليل سيارتك _ من هنا.

الحماية من الحرارة

عندما  تضرب الشمس نوافذ سيارتك بشكل مباشر، فإنها تسخن الجزء الداخلي بسرعة كبيرة جداً لتصل إلى70 درجة في اليوم الواحد، ويمكن أن تصل درجات الحرارة داخل سيارتك أيضاً  إلى أكثر من 100 درجة في فترة زمنية قصيرة بكل سهولة.

وهنا يأتي دور العزل الحراري  في التقليل  من شدة تأثير هذه الحرارة بشكل ملحوظ على أجزاء السيارة ، ليجعلها تبدو  أكثر راحة وبرودة في كل مرة تدخل فيها سيارتك،  وكذلك تقليل استهلاك الغاز من خلال عزل الحرارة وبالتالي تقليل سحب الغاز من قبل المكيف.

وباستخدام العازل الحراري الجيد والمناسب ، يمكنك تقليل الحرارة الداخلية لسيارتك خلال أشهر الصيف الحارقة بنسبة تصل إلى 60٪.

وتتمثل إحدى المميزات الأساسية للتظليل  الجيد في قدرته على  تصفية حرارة الشمس الداخلة من خلال النوافذ بنسبة تصل لأكثر من  80%.

المحافظة على السيارة لأطول فترة ممكنة

سيارتك هي أحد أصولك القيمة التي تحتاج  لتستمر معك لأطول فترة ممكنة، ولذلك  يعد  تظليل النوافذ بشكل احترافي  في سيارتك أفضل طريقة للحفاظ على السيارة كما هي لأطول فترة ممكنة، وكذلك يعد طريقة رائعة لتوفير أموالك، حيث أنك لن تحتاج لإجراء الصيانة كل فترة.

 ويحمي تظليل النوافذ أيضًا من وهج الزجاج الأمامي ويقلل  من إجهاد العين الذي تسببه أشعة الشمس المباشرة،  والمصابيح الأمامية اللامعة في الليل.

ختاماً،،

هذه كانت  بعض  أهم الفوائد لتظليل سيارتك  والتي لا يجب عليك تجاهلها؛  لأنها ستحمي سيارتك من التلف بسبب الطقس من حرارة ورطوبة وامطار وغيرها، وكذلك ستحميها  من أي نشاط غير عادي على الطريق، وتقليل من أثر الحوادث أو الاحتكاك.

اترك ردّاً

%d مدونون معجبون بهذه: