لماذا يلجأ الكثيرين لتظليل سياراتهم في السعودية؟

مشاركة

يشكل تظليل نوافذ السيارات  في السعودية أهمية كبيرة للسائقين؛ لمزاياه العديدة من  توفيره الحماية للسيارات  وللركاب،  كما أنه يعطي مظهرًا جذاباً للسيارة،  ويستطيع  السائقون من خلاله التمتع بميزة الرؤية الواضحة أثناء السير في أشعة الشمس.

وهناك أسباب مختلفة لتظليل السيارة في المملكة العربية السعودية، وكل هذه الأسباب هي ما تدفع مالكي السيارات لتظليل سياراتهم.

أسباب اللجوء لتظليل السيارات في السعودية:

أولاً: الرغبة في الحصول على مزيد من الرفاهية والخصوصية

يلجأ الكثير من مالكي السيارات لتظليل سياراتهم للحصول على مساحة من الخصوصية والرفاهية والأمان والحماية، فعندما تكون سيارتك متوقفة او مركونة في مكان ما، لا يمكن رؤية ما بداخلها، وستبقى محمية من أعين المتطفلين.

ثانياً: تجنب حرارة الصيف الحارقة

في خلال فترة الصيف الحارة لا يمكن للسائقين تحمل درجات الحرارة المرتفعة داخل السيارة، والتي يمكن أن تتسبب في حدوث حالاتٍ مرضية متنوعة بسبب تركيز الأشعة وقوة الحرارة الداخلية.

ولذلك يلجأ الكثير من مالكي السيارات في السعودية لتظليل سياراتهم كحل نهائي للحماية من شدة حرارة الصيف، حيث يحافظ التظليل على فعالية المبرد داخل السيارة، وتبقى الأجزاء الداخلية باردة بنسبة أقل من 60% مقارنة بالسيارات الغير مظللة، وهذا يعني حماية أعلى لصحتك الجسدية ، وكذلك حماية للأجزاء الداخلية للسيارة، والحصول على فعالية أفضل للمبرد.

ثالثاً: حماية البشرة من الأمراض الخطرة كسرطان الجلد

الكثير من السائقين في المملكة يقلقون من التأثيرات السلبية للأشعة الفوق البنفسجية على صحتهم الجسدية وعلى صحة البشرة، بسبب اضطرارهم في كثير من الاحيان للسفر بسياراتهم لمسافاتٍ طويلة ولساعاتٍ طويلة دون توقف.

حيث يسبب التعرض المباشر لأشعة الشمس الصيفية الحارة لساعاتٍ طويلة للتعرض للأشعة فوق البنفسجية داخل السيارة والتي تضر بالصحة وتنعكس تأثيراتها السلبية على صحة الجلد، إذ تتسبب في نمو الطفرات الخبيثة على الجلد والأمراض السرطانية عافانا الله وإياكم.

ويساعد هنا تظليل السيارات في حماية السيارة من دخول الأشعة فوق البنفسجية الضارة الغير آمنه على صحة البشرة والجسم، وهذا يعني أن التظليل يقلل بشكل كبير من النتائج السلبية والمخاطر على الصحة، حيث يمنع دخول الاشعة فوق البنفسجية بنسبة 99%.

رابعاً: الحماية من الحوادث

بسبب الحوادث المتكررة التي  تحدثت على طرقات المملكة العربية السعودية، أصبح لدى السائقين تخوف كبير بسبب هذه الحوادث، التي تؤثر على الركاب بسبب الزجاج المتكسر المتطاير الناتج عن نوافذ السيارة، حيث يؤثر الزجاج المتطاير بشكل خطر على حياة الركاب وصحتهم داخل السيارة .

لذلك نجد أن استخدام التظليل بات منتشراً بشكل متسارع بين السائقين ومالكي السيارات لحماية زجاج  سياراتهم من التكسر والتطاير أثناء الحوادث والاصطدام، فعند تعرض الزجاج للكسر يبقى متماسكاً ولا يتطاير كما في حالات السيارات الغير معزولة.

خامساً: الوصول لتجربة قيادة أكثر أمانًا

نظرًا لأن المملكة العربية السعودية بطبيعتها بيئة صحراوية حارة، فإن وهج الشمس الساطع  يكون خطيراً على السائقين وقد يسبب عمى الرؤية وبالتالي التعرض للحوادث .

ومع توجه مالكي السيارات للتظليل أصبح السائقون لا يشتكون من الآثار السلبية  لوهج  الشمس أو المصابيح الأمامية للسيارة ، وأصبح الوقت الذي يقضونه أثناء القيادة أكثر أماناً، فلم يعد وهج الشمس يشكل عائقاً أمامهم، ولم تعد المصابيح الامامية تؤثر على رؤيتهم أثناء القيادة، وبالتالي أثر هذا إيجابياً في تقليل نسبة الحوادث.

سابعاً: منع التشققات والبهتان للأجزاء الداخلية في السيارة

الشمس الحارقة ليست مجرد خطر يهدد سائق السيارة فقط ، بل تمتد خطورتها  لتؤثر بشكل سلبي على أجزاء السيارة من الداخل،  حيث تتسبب الأشعة فوق البنفسجية والحرارة المنبعثة من أشعة الشمس الحارقة في تشقق فرش السيارة وتشويهه.

وبالتالي فإن إضافة العوازل في هذه الحالة  تشبه واقي الشمس لسيارتك ، الذي  سيحميها من النتائج الخطرة الناتجة من التعرض المستمر للأشعة المباشرة.

الخلاصة،،

نستخلص من هذا المقال أن لتظليل السيارات أهمية بالغة للسائقين في المملكة العربية السعودية، ونختصرها بشكل عام :

  • خفض درجة الحرارة داخل سيارتك بنسبة تصل إلى 60٪.، وبالتالي حماية السيارة من السخونة الزائدة.
  • حجب الأشعة فوق البنفسجية المدمرة التي تسبب أمراضًا جلدية خطيرة جداً ، حيث تمنع دخول 99% من هذه الأشعة.
  • إذا تعرضت في أي وقت لحادث سيارة، فإن التظليل  سيمنع الزجاج من التكسر والتطاير،  وبالتالي منعه من اختراق سيارتك بالكامل.
  • ·     سيمنحك التظليل الخصوصية  ولن يتمكن سارقوا السيارات  من رؤية أصولك المحفوظة  داخل  السيارة.

اترك ردّاً

%d مدونون معجبون بهذه: