كيف تحافظ على لمعان طلاء سيارتك؟

مشاركة

كيف تحافظ على لمعان طلاء السيارة الخاصة بك؟ ونصائح أخرى سهلة لصيانة طلاء السيارات بين يديكم.

ليس هناك من ينكر أن طبقة الطلاء اللامعة تجعل سيارتك جذابة للأنظار في أي وقت وفي أي مكان تقود فيه على الطريق.
بالطبع ، الجماليات ليست السبب الوحيد لإبقاء طلاء سيارتك في أفضل حالة. يلعب الحفاظ على الطلاء جيدًا دورًا مهمًا في منع الصدأ من إتلاف سيارتك.

لحسن الحظ ، فإن الحفاظ على طلاء سيارتك لامعًا وحيويًا هو مهمة  ليست بسيطة إلى حد ما. ولكن مع وجود شركات حماية السيارت في المملكة العربية السعودية أصبح الأمر متاحا بطرق وخيارات متعددة كل ما تحتاجه هو البحث عن شركة موثوقة لتوكيلها هذه المهمة ومن ثم لا تحتاج للاهتمام بالتفاصيل الدقيقة لصيانة طلاء السيارة او تخصيص وقت اوجهد للعناية بسيارتك.

إليك بعض النصائح البسيطة لصيانة طلاء السيارات والتي يمكنك تجربتها للمساعدة في الحفاظ على لمعان طلاء سيارتك:

 

1. لا تدع الغبار والأوساخ عليها لفترة طويلة

يُعد السماح بطبقة من الغبار والأوساخ بالتراكم على سيارتك طريقة سريعة لجعل طلاء سيارتك يبدو باهتًا أكثر مما هو عليه في الواقع.
إذا كنت لا تغسل سيارتك بانتظام وتسمح للأوساخ والغبار بالتراكم ، فقد يؤدي ذلك بسهولة إلى تغير لون الطلاء بشكل غير متساو. وينطبق الشيء نفسه على فضلات الطيور أو الحشرات المهروسة.

يوصي الخبراء بغسل السيارات التي تستخدمها يوميًا مرة واحدة على الأقل كل أسبوع. إذا كنت تقود سيارتك غالبًا في مناطق بها الكثير من الغبار أو إذا كنت تعيش في حي مليء بالغبار نسبيًا ، فقد ترغب في غسل سيارتك مرتين في الأسبوع: مرة خلال عطلة نهاية الأسبوع ومرة ​​خلال منتصف الأسبوع. هذه هي أفضل طريقة للحفاظ على طلاء السيارة بمظهر جديد.

2. اغسل سيارتك دائمًا بقفاز غسيل من الألياف الدقيقة النظيفة

كيف تحافظ على لمعان طلاء سيارتك
يفضل العديد من مالكي السيارات غسل سياراتهم الخاصة. ولكن ، إذا كنت تريد عملًا صحيحًا هل عليك القيام بذلك بنفسك.
إذا كنت تستمتع بغسل سيارتك بنفسك ، فتأكد من القيام بذلك بشكل صحيح. تنظيف سيارتك من الخارج بطريقة خاطئة يمكن أن يضر أكثر مما ينفع بسهولة.
او من الممكن بكل سهولة اللجوء لشركات الحماية لتوكيل هذه المهمة، مثل شركة نانو جارد التى تمنحك الكثير من العروض والتسهيلات على التلميع الداخلي والخارجي.

تأكد من نظافة قفازات الألياف الدقيقة التي تستخدمها بشكل كافٍ قبل غسل ومسح سيارتك.

يمكن للقفازات المصنوعة من الألياف الدقيقة أن تحبس الصخور الصغيرة وغيرها من الحطام دون أن تلاحظ ذلك. أثناء مسح سيارتك ، يمكن لهذه الحطام أن تخدش الطلاء بسهولة. عند غسل سيارتك ، يكون لديك دلو منفصل لشطف القفاز المصنوع من الألياف الدقيقة لتجنب نقل أي حطام إلى الدلو بالماء النظيف وخدش سيارتك عن طريق الخطأ.

3. استخدم حل التنظيف المناسب لسيارتك

ربما سمعت أنه يمكنك استخدام مسحوق غسيل الأطباق لتنظيف سيارتك. أنت بالتأكيد لا يجب أن تفعل هذا. تميل سوائل غسيل الأطباق إلى احتواء مواد كيميائية قاسية وتركيزات قوية من الصوديوم. يضر هذا المزيج بمعظم أنواع طلاء السيارات ويمكن أن يترك بقعًا غير مرغوب فيها أو حتى يتسبب في تشقق الطلاء إذا تم استخدامه كثيرًا.

استخدم دائمًا شامبو السيارة المناسب لغسل سيارتك. صُمم شامبو السيارة خصيصًا لتنظيف سيارتك بلطف وترك طبقة رقيقة جدًا من التزييت تحمي الطلاء. جميع العلامات التجارية لشامبو السيارات ذات السمعة الطيبة ستفعل ذلك ، لذا لا تتردد في اختيار العلامة التجارية ذات السمعة الطيبة التي تفضلها. إذا كنت تريد شيئًا يمنحك أفضل قيمة مقابل أموالك ، فلا تتردد في التوجه لشركة نانو جارد للحصول على خدمة التلميع الداخلي والخارجي وكسب هدية مجانية مع الخدمة.

4. ضع شمع السيارة مرة واحدة على الأقل كل ثلاثة أشهر

شمع السيارة منتج رائع لأنه يمنح سيارتك بشكل طبيعي لمعانًا لا يقاوم. في الواقع ، يمكن لمنتج عالي الجودة أن يجعل أعمال الطلاء الباهتة تبدو كأنها جديدة. هذا هو السبب في أن العديد من مالكي السيارات وخبراء السيارات يوصون بوضع شمع لطيف للسيارة على سيارتك بعد غسلها مباشرة.

شمع السيارة أكثر من مجرد شيء يجعل سيارتك تبدو أجمل. تعمل طبقة الشمع التي تقوم بتطبيقها أيضًا كطبقة حماية إضافية ضد الغبار والأوساخ وغيرها من الحطام الذي يمكن أن يسبب تغير اللون أو البهتان. يمكن أيضًا أن تقلل طبقة شمع السيارة الجيدة من التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية من الشمس. مع وضع ذلك في الاعتبار ، ضع دائمًا شمع السيارة على سيارتك مرة واحدة على الأقل كل ثلاثة أشهر.

5. إصلاح الخدوش في ورشة تنظيف السيارات في الوقت المناسب

يسمح لك طلاء السيارة بالحصول على لون سيارتك المفضل ، ولكن هل تعلم أنه يخدم أيضًا غرضًا عمليًا؟ تصنع السيارات في الغالب من المعدن ، مما يعني أن الصدأ يمكن أن يكون مشكلة إذا تعرض المعدن للرطوبة في الهواء. يمنع الطلاء حدوث ذلك عن طريق منع الرطوبة من الوصول إلى الأجزاء المعدنية لسيارتك.

و بذلك ، فإن الخدوش تعرض المعدن للرطوبة في الهواء. إذا تركت دون علاج لفترات طويلة من الزمن ، فقد يبدأ في تكوين الصدأ. يمكن أن ينتشر الصدأ بعد ذلك تحت الطلاء ويتسبب في فسادها وصدأها.
يجب إصلاح أي خدوش ، خاصة تلك التي تزيل الطلاء تمامًا وتكشف الطبقة المعدنية ، على الفور في ورشة موثوق بها.

6. تجنب وقوف السيارات في الشمس المباشرة إذا كان ذلك ممكنا

كيف تحافظ على لمعان طلاء سيارتك

غالبًا ما تكون الأشعة فوق البنفسجية القادمة من الشمس مشكلة في جميع انحاء المملكة. لا يمكن أن يسبب حروق الشمس السيئة فحسب ، بل يمكنه أيضًا إتلاف طلاء سيارتك. على غرار الطريقة التي يميل بها الجلد إلى التغير عند تعرضه لأشعة الشمس لفترات طويلة من الوقت ، قد يتلاشى طلاء سيارتك إذا تركته تحت أشعة الشمس طوال اليوم طوال الوقت.

إذا أمكن ، أوقف سيارتك في منطقة مظللة أو في مكان مغلق لوقوف السيارات. إذا لم يكن ذلك ممكنًا بسبب المكان الذي تعمل فيه أو تعيش فيه ، فقد يكون من الجيد شراء غطاء سيارة من متجر مستلزمات السيارات المحلي. تخدم أغطية السيارة غرضًا مزدوجًا لأنها تحمي سيارتك من أضرار الأشعة فوق البنفسجية وتمنع الغبار من التراكم أيضًا.

او يمكنك الحصول على خدمة افلام الحماية بانواعها المختلفة وخدمة النانو سيراميك ، وبالتالي لا تكون بحاجة لأي من النقاط السابقة.
فان افلام الحماية تمنع حدوث الخدوش والاحتكاك وايضا تجعل الطلاء اكثر لمعانا وعزلا عن المؤثرات الخارجية.
كما انها تجعل من تنظيف سيارتك امرا في غاية السهولة وتشعر اغلب الاحياء بأنك لا تحتاج اليه
اقرأ هنا للحصول على خدمة افلام الحماية والحصول على تلميع داخلى وخارجي كهدية معه من شركة نانو جارد.

اترك ردّاً

%d مدونون معجبون بهذه: