التلميع الداخلي للسيارات

ما الذي يمكن أن يرضي أعين عشاق السيارة أكثر من المظهر الجميل والمعتنى به لسيارته؟
مشاركة

في العادة يعتبر التلميع الداخلي للسيارة اولوية ثانية لدى العملاء, و يتذكر معظم السائقين الحفاظ على مظهر السيارة الخارجي للسيارة لامعا وبراقاً بينما غالبًا ما يتم تجاهل التفاصيل الداخلية ونظافتها.
يعتقد صاحب السيارة بأن الامر غير مهم وبأنه يمكن انجازه يدوياً في حالة الحاجة او في وقت الفراغ، مما يؤدي لاحقاً للندم على الاهمال، بينما شركات حماية السيارات والكثير من الشركات الاخرى تخصص جزء كبير من خدماتها للنظافة والتلميع الدخلي للسيارات بتقنيات واجهزة وادوات متخصصة.


إن التنظيف والتلميع اليدوي يمكن أن يكلف الكثير من الوقت و الجهد والمال، ويتم بطريقة سيئة مضرة بالمكان المحيط والسيارة نفسها بالاضافة للشخص الذي يقوم بالمهمة.
اما في حال التلميع الخاص بالشركات، يؤدي الحفاظ على نظافة السيارة من الداخل إلى منع الأشياء من التلف، والحفاظ على شكلها الجمالي،إلى جانب زيادة قيمتها عند إعادة البيع.

كن حذرا

في حال عزمت على اختيار شركة للقيام بمهمة التلميع الدخلي لسيارتك عليك الحذر عند شفط الاتربة، وإزالة الروائح، والمسح، تأكد من استخدام المحاليل المناسبة للأجزاء المناسبة من السيارة وإستخدمها بطريقة صحيحة لتحقيق أقصى درجة من الفعالية وضمان عدم الحاق الاذى بالسيارة.

كيفية التنظيف والتلميع الداخلي لسيارتك؟

ان التنظيف والتلميع الداخلي للسيارة هو مصطلح اوسع مما تتخيل فهو يشمل العديد من التفاصيل والاجزاء، التي يمكن تقسيمها كالآتي:
1. المقاعد
2. الفرشة والدواسات وارضية السيارة
3. رائحة السيارة
4. الأبواب من الداخل
5. “لوحة القيادة” – اللوحة الأمامية للسيارة

1. المقاعد:

انه من البديهي اتساخ المقاعد بسبب الاستخدام الروتيني الشخصي، ويزيد احتمالية الاتساخ في حال استخدام مركبتك للاعمال  الغير روتينية او استخدام مركبتك في التوصيل العمومي.
يقوم العامل قبل البدء في استخدام أي منتج تنظيف، بشفط الأوساخ بالمكنسة من مقاعد سيارتك تمامًا لإزالة أكبر قدر ممكن من الأوساخ، ولتسهيل عمليات التنظيف التالية، و التى يتم اختيارها حسب خامة التنجيد الموجودة – سواء كانت من الجلد أو الفينيل أو القماش.

يستخدم في هذه الجزئية العديد من الادوات مثل :
* منتج التنظيف المختلف حسب خامات التنجيد
* مزيلات البقع المتخصصة
* مزيلات الروائح
* ماص الرطوبة
* مجفف
* قطعة قماش ناعمة ( مايكرو فيبر)

2. تنظيف الفرشة والدواسات وارضية السيارة

  الفرشة والدواسات والارضية تعد مراكز لتجمع الاوساخ وتراكمها من الاحذية “اعزكم الله”، كما ان تراكم القذارة عليها يؤدي تباعاً لانتاج روائح كريهة لسيارتك وبعد ذلك تلفها, ناهيك عن المظهر السيء والمقرف.

يتم استخدام العديد من الادوات من التقنيات لهذه المرحلة مثل: الشفط بالمكنسة,ضخ الماء المضغوط,التنظيف بالبخار,التجفيف,مزيلات البقع و الكثير من التقنيات الاخرى لازالة الاوساخ الملتصقة مثل العلكة. وقد يصل غالبا الى تغير الدواسات والفرشة السفلية.

3. ازالة رائحة السيارة.

قد تبدو الروائح مصطلح بسيط ولكنه في الحقيقة واسع ويشمل عدة مناحي, والاهتمام بالرائحة امر يترواح اولويته من شخص لاخر ولكن لا شك بانه مهم على كل حال؛ فان الراوئح الكريهة مضرة جدا بالاجهزة التنفسية ناهيك عن الازعاج الذي تسببه.
وتكون مهمة ازالة الروائح اكثر صعوبة في حال وجود مصدر دائم للرائحة كالتدخين او نقل الحيوانات او حتى العرق، ويكون تحديد مصدر الرائحة خطوة مهمة لمعرفة نقطة البدء.
تقوم شركات حماية السيارات التى تهتم بخدمة عملائها مثل شركة نانوجارد بتزويدهم بادوات تساعدهم على الحفاظ على رائحة السيارة منعشة بعد استلامها من عملية التنظيف مثل: صندوق بلاستيكي للحيوانات,مزيل رائحة,مبخرة مخفية وايضا معطرات
ومن الجدير ذكره بانه يتم منح معظم ما سبق كهدية للعملاء المتميزون في شركة نانو جارد.

4.تنظيف الابواب من الداخل

في العادة ان اللوحات الداخلية للابواب غير معرضة للكثير من الاوساخ نظرا لوضعيتها القائمة، غير ان يجب عدم إهمال حاملات الكاسات والفجوات المفتوحة على ألواح الأبواب؛ وجود اي شيء عالق داخل هذه الاماكان يؤدي على تولد روائح كريهة او صعوبة تنظيفها في حال تراكم الغبار.
يقوم عامل الشركة بازالة الاوساخ يدويا ثم عن طريق الشفط واخيرا استخدام المنظفات المناسبة للمادة المصنوع منها الابواب ولا ننسى طبعا المعطرات.

5. “لوحة القيادة” – تلميع اللوحة الأمامية للسيارة

التلميع الداخلي للسيارات

ما الذي يمكن أن يرضي أعين عشاق السيارة أكثر من المظهر الجميل والمعتنى به لسيارته؟
تلميع جميع الأجزاء الداخلية للسيارة امر مهم، ولكن يجب إيلاء اهتمام خاص لـ “لوحة القيادة” – اللوحة الأمامية للسيارة. وعلى الرغم من أن هذا الجزء من السيارة يشكل جزءًا كبيرًا من مجال الرؤية للسائق والركاب، إلا أنه الأكثر صعوبة في التنظيف – نظرًا لوجود العديد من الأجزاء الصغيرة والمقابض والمفاتيح والفتحات متناهية الصغر، إلا أن الأمر سيكون أكثر سهولة باستخدام الأدوات المناسبة.

من بين المجموعة الواسعة من الشركات التى تقدم خدمة التلميع للوحة السيارة الامامية في السوق ، من الضروري أن تختار بدقة شركة تستخدم ملمع مناسب للوحة سيارتك؛ يتميز باحتوائه على مواد كيميائية مختلفة مثل (أصباغ وصبغات غير قابلة للذوبان ، ومركبات السيليكون ، وتركيبات الشمع المعقدة) ، فإنها تتمتع بهذه الخصائص الأساسية:

  • تنظيف الغبار وأوساخ الطرق
  • إخفاء الخدوش
  • توفير طبقة واقية طويلة الأجل لسطح اللوحة ضد التلف والتكسير
  • استعادة اللون الأصلي وتألقه
  • إزالة الأوساخ السطحية للوحة ومنحها خصائص مقاومة الماء
  • وجود رائحة لطيفة يوفر نضارة للصالون.

تعليق واحد

اترك ردّاً

%d مدونون معجبون بهذه: